About

التسميات

مختارة

الاحدث

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

من أنا

الموضة

العمل الحر

التقنية

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الارشيف

مترجم الموقع

اخر الاخبار

ننصحك بقراءة

Navigation

بيان مُساندة لسجين الرأي ياسين العياري



تونس في 28 جانفي 2015

بسم الله الرحمان الرحيم


إبّان المُحاكمة الجائرة للمدون ياسين العيّاري و الحكم عليه بسنة سجن من قِبل المحكمة العسكريّة نرجع بذلك إلى مُربّع الإستبداد و القمع و مُحاكمات الرأي في بلاد الثورة.
وأمام هذا المنعرج الخطير، تعبّر حملة خليني نعبّر عن :
-1 مساندتها المُطلقة للمدوّن ياسين العياري بإعتباره سجين رأي والدعوة لإطلاق سراحه فورا وإيقاف التتبعات بشأنه . -2 إدانتها لهذه المحاكمة الغير العادلة من حيث إجراءاتها الإستثنائية والإنتقائية وإعتمادها لسياسة المكيالين بخصوص النفاذ العاجل وتطبيق ظروف التشديد، وإعتبارها ذات خلفية سياسية واضحة يغلب عليها طابع التخويف والردع والإنتقام بسبب كتابات وملفات كان من المفترض أن تكون المعلومات الواردة بها موضوعا للبحث والتحقيق من طرف النيابة العمومية لتأكيدها أو نفيها، -3 تخوّفها الشديد لأبعاد هذه المحاكمة التي تُعتبر رجوعاً لسياسة القمع و تكميم الأفواه و قصف الأقلام الحرّة إلى جانب تهميش و تجاهل دعوات و تنديد المجتمع المدني و المنظمات الدولية . -4 دعوتها كل الأحزاب التي لازال فيها نفس ثوري ومنظمات المجتمع المدني والمنابر الإعلامية الصادقة لدعم هذه القضية العادلة والوقوف صفا واحدا ضد أي مس بالحريات مهما كان الإختلاف السياسي أو الإيديولوجي، حيث علمنا تاريخ البلاد أن كل من يسكت عن ظلم مسّ خصمه يكتوي بدوره عاجلا او آجلا بنفس المظالم أو أكثر. -5 مطالبتها مجددا بإلغاء المحاكمة العسكرية للمدنيين و إعتزامها العمل من أجل الدفاع عن كل مظلوم رأي و عن أي إنتهاك من هذا القبيل و عدم السكوت عن هذه المهازل.. -6 مُطالبتها بالتسريع بالإفراج عن ياسين العياري و خاصة بعد دخوله في إضراب جوع وحشي وتستنكر هذه المعاملة الهجينة التي لا تليق ببلد يحاول مُمارسة الديمقراطيّة. و أخيراً ندعوا كافة الأحرار و وسائل الإعلام و مكونات المجتمع المدني للتكاتف و التجنّد لدعم المدون ياسين العياري و التواجد في وقفات مُساندته للضغط على هذه الحكم الجائر.. إنّ مٌحاكمة ياسين العياري إختبار في مسار يهدّد مستقبل الحريات في تونس الثورة، ندعوا كل القوى الوطنية لتحمّل المسؤولية في الدفاع على أهم مكسب حققته الثورة وهو مكسب الحرية.
الحرية لياسين العياري

أنا حرّ.. خليني نعبّر
وينو حقي في التدوين.. وينو حقي في التعبير

لا لتكميم الأفواه.. لا لقصف الأقلام الحرة

مشاركة
Banner
التالي
هذا هو أحدث موضوع
السابق
رسالة أقدم

Midan

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف

أضف تعليق:

1 comments:

  1. بعد أربعة أيام من إطلاق العريضة من أجل منع محاكمة المدنيين أمام القضاء العسكري وإلغاء الفصل 91 من مجلة المرافعات والعقوبات العسكرية، أمضى على العريضة قرابة ال400 مواطنة ومواطن ومنظمات وشخصيات وطنية من يبنها:
    النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين،
    رابطة الحريات والتنمية البشرية،
    منظمة 10_23 لدعم مسار الانتقال الديموقراطي،
    الأستاذ المحامي العياشي الهمامي
    السيدة القاضية كلثوم كنّو بصفتها رئيسة مكتب تونس اللجنة الدولية للحقوقين،
    السيدة نزيهة رجيبة (أم زياد)، Naziha Rjiba
    الأستاذة المحامية ليلى حداد، Leila Haddad
    الأستاذ المحامي خالد عواينية، Khaled Aouainia
    السيد رامي خويلي مدير مكتب المغرب للشبكة الأورومتوسّطية لحقوق الإنسان
    الأستاذ المحامي وعضو الهيئة الوطنية للمحامين حافظ البريڤي

    http://t.co/YUnD6U28n6

    ردحذف